تأتي أهمية الدراسة من التغييرات الكبيرة التي فرضتها بيئة الصحافة الرقمية على أذواق مستهلكي الأخبار والمنافسة الشديدة على القارئ من جهات وتيارات اخبارية شتى، واستهدفت الدراسة موقف جمهور القراء بمختلف الشرائح الاجتماعية تجاه ما يقدم لهم من أخبار عبر البوابات الإخبارية الرقمية، وتوصيف وتحليل أنماط السلوك الإخباري للجمهور في إطار تعدد المنصات الإخبارية والتغير في القيم الإخبارية.
واستعانت الدراسة بنظرية الاستقبال والتلقي ومنهج المسح وأداة الاستبيان حيث طبقت إلى عينة من قراء البوابات الخبرية تضم (600) مفردة في محافظات مصر. وخلصت الدراسة الى تعدد أنماط السلوك الإخباري رغم التحول إلى البيئة الرقمية، لتشمل النموذج الرقمي، والنموذج التقليدي، والنموذج التكاملي، الأمر الذي يعكس المزاوجة بين النمطين الرقمي والتقليدي في التفاعل مع البوابات الإخبارية.
عبد اللطيف بحيري السكري, أنور, & سعد, محمد. (2025). تعرض الجمهور المصري للمنصات الإخبارية الرقمية المتعددة وعلاقته بأنماط السلوك الإخباري: دراسة ميدانية. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025(49), 127-155. doi: 10.21608/jkom.2025.435459
MLA
أنور عبد اللطيف بحيري السكري; محمد سعد. "تعرض الجمهور المصري للمنصات الإخبارية الرقمية المتعددة وعلاقته بأنماط السلوك الإخباري: دراسة ميدانية", المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025, 49, 2025, 127-155. doi: 10.21608/jkom.2025.435459
HARVARD
عبد اللطيف بحيري السكري, أنور, سعد, محمد. (2025). 'تعرض الجمهور المصري للمنصات الإخبارية الرقمية المتعددة وعلاقته بأنماط السلوك الإخباري: دراسة ميدانية', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025(49), pp. 127-155. doi: 10.21608/jkom.2025.435459
VANCOUVER
عبد اللطيف بحيري السكري, أنور, سعد, محمد. تعرض الجمهور المصري للمنصات الإخبارية الرقمية المتعددة وعلاقته بأنماط السلوك الإخباري: دراسة ميدانية. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025; 2025(49): 127-155. doi: 10.21608/jkom.2025.435459