هدفت الدراسة إلى التعرف على دور وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة في السعودية، والتعرف على أفضل أنماط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومة السياحية من وجهة نظر السياح، والتعرف على إمكانية وجود فروق دالة إحصائيا في أفضل أنماط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومة السياحية تُعزى لاختلاف الخصائص الديموغرافية للسياح (الجنس: ذكور/ إناث، الجنسية: سعودي/ غير سعودي). وتم استخدام المنهج الوصفي المسحي للتعرف على تأثير استخدام التك توك على الشباب السعوي. تم تطبيق الدراسة الميدانية على (505) من السياح سوآءا المحليين أو الأجانب الذين جاءوا السعودية. استخدم الباحث على الاستبانة لجمع البيانات من العينة وبعد التحقق من الصدق والثبات للاستبانة تم تطبيقها على العينة. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها:
أكثر منصات وسائل التواصل الاجتماعي استخداما هي X (تويتر سابقا).
هناك علاقة بين أنماط منصات التواصل الاجتماعي المستخدمة في الحصول على المعلومة السياحية والخصائص الديموغرافية للسياح (الجنس، الجنسية، الفئة العمرية، المؤهل الدراسي).
نجحت وسائل التواصل الاجتماعي في التعريف بالمعالم السياحية في السعودية بمستوى مرتفع جدا.
جاء دور وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الأخبار والبيانات المتعلقة بالخدمات السياحية المقدمة بمستوى مرتفع جدا.
جاء دور وسائل التواصل الاجتماعي في ايصال الإعلانات عن السياحة في السعودية بمستوى مرتفع جدا.
جاء دور وسائل التواصل الاجتماعي في تنشيط حركة السياحة السعودية بمستوى مرتفع جدا
الحنتوشي, عبدالله. (2024). دور وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج الإعلامي للسياحة في السعودية. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024(47), 277-309. doi: 10.21608/jkom.2024.395336
MLA
عبدالله الحنتوشي. "دور وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج الإعلامي للسياحة في السعودية", المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024, 47, 2024, 277-309. doi: 10.21608/jkom.2024.395336
HARVARD
الحنتوشي, عبدالله. (2024). 'دور وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج الإعلامي للسياحة في السعودية', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024(47), pp. 277-309. doi: 10.21608/jkom.2024.395336
VANCOUVER
الحنتوشي, عبدالله. دور وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج الإعلامي للسياحة في السعودية. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024; 2024(47): 277-309. doi: 10.21608/jkom.2024.395336