استهدفت هذه الدراسة التعرف على مدى توظيف مواقع الصحف اليومية السعودية للتقنيات الرقمية الحديثة في تقديم محتوى إخباري تفاعلي متعدد الوسائط، وتنتمي هذه الدراسة للدراسات الوصفية المُعتمدة عَلى المنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت الدراسة استمارة تحليل المضمون كأداة لجمع البيانات مِن المضامين الإخبارية التي نشرتها مواقع الصحف اليومية السعودية: عكاظ، الوطن، اليوم، والمدينة خلال الفترة من 1/5/2024 - 31/ 7/2024م والتي بلغت (206) مضمون. وقد أظهرت النتائج أن مواقع الصحف السعودية اليومية اعتَمدت بشكلٍ أساسي على الأسلوب التقليدي في عرض المحتوى الإخباري مِن خلال توظيف التعليق القصير على الأحداث بدلاً من الفنون الصحفية، وعلى الانفوجرافيك فقط كوسيط رقمي في نشر المحتوى الصحفي الإخباري متعدد الوسائط الرقمية، كما تنوعت تلك المواقع في نشر موضوعات المادة الصحفية التي قامت بِنشرها خلال فترة الدراسة، وكشفت الدراسة عن فروق دالة إحصائيًا بين مُستوى اعتماد مواقع الصُحف السعودية اليومية على الوسائط الرقمية المُتعددة تبعًا لأولويات موضوعات المادة الصحَفية، كذلك وجدت فروق دالة إحصائيًا بين بين مُستوى اعتماد مواقع الصُحف السعودية اليومية على الوسائط الرقمية المُتعددة تبعًا لأولويات الفنون الصحَفية.
سليمان الشمري, نوير. (2024). توظيف التقنيات الحديثة في تقديم المحتوى الإخباري التفاعلي متعدد الوسائط الرقمية في مواقع الصحف اليومية السعودية: دراسة تحليلية مقارنة. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024(47), 205-237. doi: 10.21608/jkom.2024.395306
MLA
نوير سليمان الشمري. "توظيف التقنيات الحديثة في تقديم المحتوى الإخباري التفاعلي متعدد الوسائط الرقمية في مواقع الصحف اليومية السعودية: دراسة تحليلية مقارنة", المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024, 47, 2024, 205-237. doi: 10.21608/jkom.2024.395306
HARVARD
سليمان الشمري, نوير. (2024). 'توظيف التقنيات الحديثة في تقديم المحتوى الإخباري التفاعلي متعدد الوسائط الرقمية في مواقع الصحف اليومية السعودية: دراسة تحليلية مقارنة', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024(47), pp. 205-237. doi: 10.21608/jkom.2024.395306
VANCOUVER
سليمان الشمري, نوير. توظيف التقنيات الحديثة في تقديم المحتوى الإخباري التفاعلي متعدد الوسائط الرقمية في مواقع الصحف اليومية السعودية: دراسة تحليلية مقارنة. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024; 2024(47): 205-237. doi: 10.21608/jkom.2024.395306