دور استخدام التسويق الرقمي في نمو المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر

نوع المستند : بحوث علمیة متخصصة فی مجال الاعلام والاتصال.

المؤلفون

كلية الإعلام والتسويق، جامعة ميدأوشن

المستخلص

هدفت الدراسة للتعرف على دور التسويق الرقمي في نمو المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال دراسة ميدانية تتبع المنهج الوصفي التحليلي ، تمثل مجتمع الدراسة بأصحاب المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، والعاملين بها ، ومرتاديها ، وتم اختيار عينة عشوائية مكونة من (177) فرداً ، وسعت الدراسة للتعرف على التأثير الفعلي للتسويق الرقمي على نمو المنشأة ، والصعوبات التي تواجه المنشأة في التسويق الرقمي ، وقدمت الدراسة توصيات لأصحاب المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر ، خلصت الدراسة لوجود تأثير كبير للتسويق الرقمي في نمو المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر ، وتأثير كبير لوسائل التسويق الرقمي في وصول المنشأة للعملاء المستهدفين وتحقيق الأهداف المرجوة من المنشأة، كما سعت الدراسة لإبراز أهمية التخطيط الإستراتيجي الممنهج للتسويق الرقمي عند بناء المنشأة .

الكلمات الرئيسية