دور استخدام التسويق الرقمي في نمو المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر

نوع المستند : بحوث علمیة متخصصة فی مجال الاعلام والاتصال.

المؤلفون

كلية الإعلام والتسويق، جامعة ميدأوشن

10.21608/jkom.2024.360795

المستخلص

هدفت الدراسة للتعرف على دور التسويق الرقمي في نمو المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال دراسة ميدانية تتبع المنهج الوصفي التحليلي ، تمثل مجتمع الدراسة بأصحاب المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، والعاملين بها ، ومرتاديها ، وتم اختيار عينة عشوائية مكونة من (177) فرداً ، وسعت الدراسة للتعرف على التأثير الفعلي للتسويق الرقمي على نمو المنشأة ، والصعوبات التي تواجه المنشأة في التسويق الرقمي ، وقدمت الدراسة توصيات لأصحاب المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر ، خلصت الدراسة لوجود تأثير كبير للتسويق الرقمي في نمو المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر ، وتأثير كبير لوسائل التسويق الرقمي في وصول المنشأة للعملاء المستهدفين وتحقيق الأهداف المرجوة من المنشأة، كما سعت الدراسة لإبراز أهمية التخطيط الإستراتيجي الممنهج للتسويق الرقمي عند بناء المنشأة .

الكلمات الرئيسية