تستهدف الدراسة التركيز على التسويق الاجتماعي عبر المحتوى الذي ينتجه مستخدمو التيك توك، والوقوف على اتجاهات الجمهور نحو ذلك المحتوى، ومدى الثقة فيه وفي منتجي الفيديوهات المجتمعية في إطار نظرية مصداقية المصدر. وتعد الدراسة وصفية بالاعتماد على التحليل الكيفي لعينة متاحة قوامها 20 حساب من حسابات المستخدمين المنتجين للفيديوهات المجتمعية على اختلاف تصنيفاتهم، إلى جانب تطبيق مجموعتي نقاش مركزة على عينة من المستخدمين وغير المستخدمين لفهم الاتجاهات نحو التيك توك كوسيلة للتسويق الاجتماعي بشكل متعمق. بالإضافة إلى الاعتماد على منهج المسح، بتطبيق استبيان إلكتروني على عينة متاحة قوامها 546 مبحوثًا من المتعرضين للتيك توك. وقد توصلت الدراسة إلى أن المحتوى المجتمعي الذي ينتجه مستخدمو التيك توك هو جزء لا يتجزء من المحتوى الترفيهي عبر التطبيق؛ حيث يمكن تناول الموضوعات الجتمعية بشكل ترفيهي خفيف وجذاب، ولكنه يحتاج لإحداث التأثير المرغوب، إذ يتوقف ذلك على الجمهور وتفضيلاتهم، وأنماط تفاعلهم، واتجاهاهم نحو منتجي الفيديوهات المجتمعية ومحتواها، وكذلك الاتجاه نحو التيك توك كوسيلة للتسويق الاجتماعي في مصر.
عز الدين زكي جمعة, شيماء. (2023). التسويق الاجتماعي عبر المحتوى الذي ينتجه مستخدمو التيك توك في مصر: دراسة تطبيقية. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2023(41), 8-76. doi: 10.21608/jkom.2023.315607
MLA
شيماء عز الدين زكي جمعة. "التسويق الاجتماعي عبر المحتوى الذي ينتجه مستخدمو التيك توك في مصر: دراسة تطبيقية". المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2023, 41, 2023, 8-76. doi: 10.21608/jkom.2023.315607
HARVARD
عز الدين زكي جمعة, شيماء. (2023). 'التسويق الاجتماعي عبر المحتوى الذي ينتجه مستخدمو التيك توك في مصر: دراسة تطبيقية', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2023(41), pp. 8-76. doi: 10.21608/jkom.2023.315607
VANCOUVER
عز الدين زكي جمعة, شيماء. التسويق الاجتماعي عبر المحتوى الذي ينتجه مستخدمو التيك توك في مصر: دراسة تطبيقية. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2023; 2023(41): 8-76. doi: 10.21608/jkom.2023.315607