ما تزال ثلاث قضايا منهجية ونظرية عالقة في تحليل الخطاب الإعلامي تفتقر إليها الدراسات الإعلامية العربية والمصرية، حيث إن النظريات والمناهج ليست مسلَّمات ثابتة بل تحتاج إلى مراجعة دائمة وتطوير وإبداع. ومن بين هذه الأدوات التي تستدعي إعادة نظرٍ جادّةً هو تحليل الخطاب الإعلامي نفسه، الذي يشهد - رغم التطورات الكبيرة في العقدين الماضيين - إشكاليات مستمرة على ثلاثة مستويات: الإطار الزمني لتحليل الخطاب، والاستراتيجيات الخطابية للفاعلين الاجتماعيين، والتأثيرات الخارجية (ما وراء النص) المرتبطة بدور المؤسسات والأيديولوجيات في إنتاج الخطاب.
سعد, محمد. (2025). إعادة نظر في تحليل الخطاب الإعلامي النقدي. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025(49), 6-7. doi: 10.21608/jkom.2025.435448
MLA
محمد سعد. "إعادة نظر في تحليل الخطاب الإعلامي النقدي", المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025, 49, 2025, 6-7. doi: 10.21608/jkom.2025.435448
HARVARD
سعد, محمد. (2025). 'إعادة نظر في تحليل الخطاب الإعلامي النقدي', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025(49), pp. 6-7. doi: 10.21608/jkom.2025.435448
VANCOUVER
سعد, محمد. إعادة نظر في تحليل الخطاب الإعلامي النقدي. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025; 2025(49): 6-7. doi: 10.21608/jkom.2025.435448