وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت مصدرًا متزايد الأهمية للمعلومات بالنسبة للمستهلكين، خاصة فيما يتعلق بمحتوى السفر، إلا أن هذا المحتوى لا يتساوى في المصداقية. فبعض المحتويات أكثر مصداقية من غيرها، مما قد يؤثر بشكل كبير على القيم المدركة لوجهات السفر. وتتمثل المشكلة الرئيسية لهذه الدراسة في تحديد محددات مصداقية مجموعات السفر على فيسبوك والقيم المدركة من وجهة نظر المستخدمين، وتأثيرها على قرارات السفر الخاصة بهم. وقد تم استخدام استبيان لعينة من الأشخاص الذين يحصلون على معلوماتهم من خلال مجموعات السفر على فيسبوك، بالإضافة إلى مقابلات معمقة مع مديري ومشرفي هذه المجموعات. وتضمنت النتائج وجود علاقة مباشرة معتدلة بين المصداقية والقيم المدركة، بالإضافة إلى وجود علاقة مباشرة قوية بين القيم المدركة وقرارات السفر، حيث كلما كانت القيمة المدركة إيجابية، زاد احتمال اتخاذ المستخدمين قرار السفر.
خالد, أمنية, خالد, سهيلة, & بدر, حياة. (2025). العلاقة بين مصداقية وسائل التواصل الاجتماعي والقيم المدركة وتأثيرها على قرارات السفر لدى المستخدمين. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025(48), 351-377. doi: 10.21608/jkom.2025.427260
MLA
أمنية خالد; سهيلة خالد; حياة بدر. "العلاقة بين مصداقية وسائل التواصل الاجتماعي والقيم المدركة وتأثيرها على قرارات السفر لدى المستخدمين", المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025, 48, 2025, 351-377. doi: 10.21608/jkom.2025.427260
HARVARD
خالد, أمنية, خالد, سهيلة, بدر, حياة. (2025). 'العلاقة بين مصداقية وسائل التواصل الاجتماعي والقيم المدركة وتأثيرها على قرارات السفر لدى المستخدمين', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025(48), pp. 351-377. doi: 10.21608/jkom.2025.427260
VANCOUVER
خالد, أمنية, خالد, سهيلة, بدر, حياة. العلاقة بين مصداقية وسائل التواصل الاجتماعي والقيم المدركة وتأثيرها على قرارات السفر لدى المستخدمين. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025; 2025(48): 351-377. doi: 10.21608/jkom.2025.427260