العلاقة بين مصداقية وسائل التواصل الاجتماعي والقيم المدركة وتأثيرها على قرارات السفر لدى المستخدمين

نوع المستند : بحوث علمیة متخصصة فی مجال الاعلام والاتصال.

المؤلفون

1 كلية الإعلام، جامعة الأهرام الكندية

2 كلية الإعلام، جامعة القاهرة

المستخلص

وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت مصدرًا متزايد الأهمية للمعلومات بالنسبة للمستهلكين، خاصة فيما يتعلق بمحتوى السفر، إلا أن هذا المحتوى لا يتساوى في المصداقية. فبعض المحتويات أكثر مصداقية من غيرها، مما قد يؤثر بشكل كبير على القيم المدركة لوجهات السفر. وتتمثل المشكلة الرئيسية لهذه الدراسة في تحديد محددات مصداقية مجموعات السفر على فيسبوك والقيم المدركة من وجهة نظر المستخدمين، وتأثيرها على قرارات السفر الخاصة بهم. وقد تم استخدام استبيان لعينة من الأشخاص الذين يحصلون على معلوماتهم من خلال مجموعات السفر على فيسبوك، بالإضافة إلى مقابلات معمقة مع مديري ومشرفي هذه المجموعات. وتضمنت النتائج وجود علاقة مباشرة معتدلة بين المصداقية والقيم المدركة، بالإضافة إلى وجود علاقة مباشرة قوية بين القيم المدركة وقرارات السفر، حيث كلما كانت القيمة المدركة إيجابية، زاد احتمال اتخاذ المستخدمين قرار السفر.

الكلمات الرئيسية