يهدف هذا البحث إلى دراسة دور مهرجانات الجونة السينمائية الدولية في تعزيز العلامة التجارية لمصر وتكوين صورة إيجابية عنها، استنادًا إلى تغطية وسائل التواصل الاجتماعي والتجربة المباشرة، وذلك باستخدام ستة جوانب من نموذج أنهولت. يعتمد هذا البحث على التحليل الكمي والنوعي، ويعتمد على أداتين لتحليل البيانات: (1) المقابلات المتعمقة، (2) تحليل المحتوى. أظهرت النتائج أن مهرجان الجونة السينمائي، بالإضافة إلى محتوى المهرجان على وسائل التواصل الاجتماعي، يلعبان دورًا محدودًا في تعزيز العلامة التجارية لمصر، نظرًا لوجود العديد من الجوانب غير المشمولة في استراتيجيات الترويج التي يتبناها المهرجان، كما يُسلط البحث الضوء على العديد من محاور البحث التي يمكن إجراؤها مستقبلًا لتحسين دور المهرجان وزيادة أهميته في تعزيز الهوية الوطنية لمصر.
الخولي, أحمد, شريف يحيى, هبة الله, & بدر, حياة. (2025). تأثير التغطية الإعلامية لمهرجانات السينما المصرية على تعزيز العلامة التجارية لمصر: دراسة حالة عن مهرجان الجونة السينمائي. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025(48), 315-349. doi: 10.21608/jkom.2025.427259
MLA
أحمد الخولي; هبة الله شريف يحيى; حياة بدر. "تأثير التغطية الإعلامية لمهرجانات السينما المصرية على تعزيز العلامة التجارية لمصر: دراسة حالة عن مهرجان الجونة السينمائي", المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025, 48, 2025, 315-349. doi: 10.21608/jkom.2025.427259
HARVARD
الخولي, أحمد, شريف يحيى, هبة الله, بدر, حياة. (2025). 'تأثير التغطية الإعلامية لمهرجانات السينما المصرية على تعزيز العلامة التجارية لمصر: دراسة حالة عن مهرجان الجونة السينمائي', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025(48), pp. 315-349. doi: 10.21608/jkom.2025.427259
VANCOUVER
الخولي, أحمد, شريف يحيى, هبة الله, بدر, حياة. تأثير التغطية الإعلامية لمهرجانات السينما المصرية على تعزيز العلامة التجارية لمصر: دراسة حالة عن مهرجان الجونة السينمائي. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025; 2025(48): 315-349. doi: 10.21608/jkom.2025.427259