تتعمق الدراسة في المؤثرين من كبار السن كفئة فرعية ذات خصائص فريدة ضمن هذه الشريحة العمرية، مع التركيز على كيفية تغييرهم للصور النمطية للتقدم بالسن في مصر، بالإضافة إلى استكشاف دورهم في التسويق عبر المؤثرين من خلال استخدام نظريتي الهوية الاجتماعية وتهديد الصورة النمطية؛ حيث تعتمد الدراسة على المنهجية الكيفية لتحليل المحتوى والاستراتيجيات التسويقية، علاوة على جمع وتحليل رؤى كلاً من المؤثرين والمسوقين المصريين، بهدف تقديم نظرة شاملة لفعالية المؤثرين كبار السن في النشاط التسويقي المعاصر. ويتضح من النتائج أن المؤثرين كبار السن يتحدون الصور النمطية المرتبطة بالعمر والتوقعات المجتمعية في مصر، ويستخدمون التكنولوجيا بمهارة لإنشاء المحتوي. وعلى الرغم من ذلك، أظهر المسوقون مشاعر متباينة؛ فقد أقروا بالإمكانيات التسويقية للمؤثرين كبار السن، لكنهم أبدوا مخاوف بشأن قدرة أولئك المؤثرين في التواصل مع المستهلكين الأصغر سنًا. كما تؤكد النتائج على أهمية حفاظ المؤثرين كبار السن على تخصص دقيق للمحتوي المقدم لتحقيق المصداقية، وتعزيز الشراكات الفعالة مع العلامات التجارية ذات الصلة بالمحتوي.
رشاد العايدي, هالة. (2025). العمر الذهبي: دور المؤثرين كبار السن في النشاط التسويقي المصري. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025(48), 187-217. doi: 10.21608/jkom.2025.427255
MLA
هالة رشاد العايدي. "العمر الذهبي: دور المؤثرين كبار السن في النشاط التسويقي المصري", المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025, 48, 2025, 187-217. doi: 10.21608/jkom.2025.427255
HARVARD
رشاد العايدي, هالة. (2025). 'العمر الذهبي: دور المؤثرين كبار السن في النشاط التسويقي المصري', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025(48), pp. 187-217. doi: 10.21608/jkom.2025.427255
VANCOUVER
رشاد العايدي, هالة. العمر الذهبي: دور المؤثرين كبار السن في النشاط التسويقي المصري. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025; 2025(48): 187-217. doi: 10.21608/jkom.2025.427255