تتناول هذه الدراسة عملية تشكيل محددات استجابة المستهلكين المصريين تجاه التسويق المرتبط بالقضية وحملات المقاطعة في الصراع بين غزة وإسرائيل في دراسة ميدانية بإستخدام الإستقصاء الإلكترونى تم اجراؤه على 425 مفردة ، تم دراسة تأثير أهمية نوع القضية كسبب ، والفوائد المدركة ، والاستمالات العاطفية ، والاستمالات العقلانية، ومشاركة المؤثرين، والنظام القيمي للمستهلكين وانعكاسها على عملية استجابة المستهلك الشاملة بدءًا من الوعي والاتجاهات والنوايا وتغيير السلوك. تشير النتائج إلى وجود إستجابة أكبر للحملات المعتمدة على الاستمالات العقلانية وخاصة التى لا يظهر بها مشاركة المؤثرين و تقدم هذه الدراسة توصيات للشركات وصانعي السياسات حول كيفية العمل من خلال البيئات الاجتماعية والسياسية المختلفة .
بدر, حياة, & مسعد, ولاء. (2025). محددات إستجابة المستهلك المصري لحملات التسويق المرتبط بحدث وحملات المقاطعة خلال الحرب على غزة. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025(48), 85-141. doi: 10.21608/jkom.2025.427251
MLA
حياة بدر; ولاء مسعد. "محددات إستجابة المستهلك المصري لحملات التسويق المرتبط بحدث وحملات المقاطعة خلال الحرب على غزة", المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025, 48, 2025, 85-141. doi: 10.21608/jkom.2025.427251
HARVARD
بدر, حياة, مسعد, ولاء. (2025). 'محددات إستجابة المستهلك المصري لحملات التسويق المرتبط بحدث وحملات المقاطعة خلال الحرب على غزة', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025(48), pp. 85-141. doi: 10.21608/jkom.2025.427251
VANCOUVER
بدر, حياة, مسعد, ولاء. محددات إستجابة المستهلك المصري لحملات التسويق المرتبط بحدث وحملات المقاطعة خلال الحرب على غزة. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025; 2025(48): 85-141. doi: 10.21608/jkom.2025.427251