محددات إستجابة المستهلك المصري لحملات التسويق المرتبط بحدث وحملات المقاطعة خلال الحرب على غزة

نوع المستند : بحوث علمیة متخصصة فی مجال الاعلام والاتصال.

المؤلفون

1 كلية الإعلام، جامعة القاهرة

2 كلية الإنتاج الإعلامي ، جامعة الجلالة

المستخلص

تتناول  هذه الدراسة عملية تشكيل محددات استجابة المستهلكين المصريين تجاه التسويق المرتبط بالقضية وحملات المقاطعة في الصراع بين غزة وإسرائيل في دراسة ميدانية بإستخدام الإستقصاء الإلكترونى  تم اجراؤه  على 425 مفردة ، تم دراسة تأثير أهمية نوع القضية كسبب ، والفوائد المدركة ، والاستمالات العاطفية ، والاستمالات  العقلانية، ومشاركة المؤثرين، والنظام القيمي  للمستهلكين وانعكاسها على عملية استجابة المستهلك الشاملة بدءًا من الوعي والاتجاهات والنوايا وتغيير السلوك. تشير النتائج إلى وجود إستجابة  أكبر للحملات المعتمدة على الاستمالات العقلانية وخاصة التى لا يظهر بها  مشاركة المؤثرين  و تقدم هذه الدراسة  توصيات للشركات وصانعي السياسات حول كيفية العمل من خلال البيئات الاجتماعية والسياسية المختلفة .

الكلمات الرئيسية