تهدف الدراسة إلى قياس أثر الفيديو التعليمي المتحرك على فهم وتذكر طلاب الجامعة للمحتوى التعليمي ومساعدة الأساتذة على تسهيل فهم وتذكر المحتوى التعليمي لدي الطلاب. شملت العينة 20 طالباً جامعياً من كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية. أظهرت النتائج وجود تأثير إيجابي في عملية الفهم والتذكر، حيث تفوق الذكور على الإناث في عملية فهم المحتوى، بينما تفوقت الإناث على الذكور في عملية تذكر المحتوى. بناء علي ذلك, تعد مقاطع الفيديو المتحركة أداة فعالة في بيئة التعلم.
طارق عبد الحليم, ميار, & بدر, حياة. (2024). أثر مقاطع الفيديو التعليمية المتحركة على الفهم والتذكر لدى طلاب الجامعة في مصر. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024(47), 257-285. doi: 10.21608/jkom.2024.405459
MLA
ميار طارق عبد الحليم; حياة بدر. "أثر مقاطع الفيديو التعليمية المتحركة على الفهم والتذكر لدى طلاب الجامعة في مصر", المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024, 47, 2024, 257-285. doi: 10.21608/jkom.2024.405459
HARVARD
طارق عبد الحليم, ميار, بدر, حياة. (2024). 'أثر مقاطع الفيديو التعليمية المتحركة على الفهم والتذكر لدى طلاب الجامعة في مصر', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024(47), pp. 257-285. doi: 10.21608/jkom.2024.405459
VANCOUVER
طارق عبد الحليم, ميار, بدر, حياة. أثر مقاطع الفيديو التعليمية المتحركة على الفهم والتذكر لدى طلاب الجامعة في مصر. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024; 2024(47): 257-285. doi: 10.21608/jkom.2024.405459