أثر مقاطع الفيديو التعليمية المتحركة على الفهم والتذكر لدى طلاب الجامعة في مصر

المؤلفون

1 كلية الإعلام، جامعة الأهرام الكندية

2 كلية الإعلام، جامعة القاهرة

10.21608/jkom.2024.405459

المستخلص

تهدف الدراسة إلى قياس أثر الفيديو التعليمي المتحرك على فهم وتذكر طلاب الجامعة للمحتوى التعليمي ومساعدة الأساتذة على تسهيل فهم وتذكر المحتوى التعليمي لدي الطلاب. شملت العينة 20 طالباً جامعياً من كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية. أظهرت النتائج وجود تأثير إيجابي في عملية الفهم والتذكر، حيث تفوق الذكور على الإناث في عملية فهم المحتوى، بينما تفوقت الإناث على الذكور في عملية تذكر المحتوى. بناء علي ذلك, تعد مقاطع الفيديو المتحركة أداة فعالة في بيئة التعلم.

الكلمات الرئيسية