الهدف من الدراسة– أصبحت الشركات تسعى لاستخدام استراتيجيات تسويقية حديثة فضلًا عن الأساليب التقليدية من أجل جذب انتباه المستهلكين والتأثير على ردود أفعالهم تجاه بعض المنتجات والخدمات، لذا، تم الاعتماد مؤخرًا على استراتيجية التسويق الإبداعي غير المتوقع، ولذلك تسعي هذه الدراسة لتقييم فاعلية تلك الاستراتيجية في مصر، بالإضافة إلى دراسة مدى تأثير عواملها المختلفة على النية الشرائية للمستهلك في السوق المصري. منهج الدراسة – استخدمت الدراسة المنهج الكمي بالاعتماد على صحيفة الاستقصاء لجمع المعلومات من عينة مكونة من٤٥١ مبحوث. نتائج الدراسة – أثبتت النتائج أن كل عوامل استراتيجية التسويق الإبداعي غير المتوقع مثل الإبداع والوضوح والمفاجأة والانتشار والفكاهة والعاطفة، يؤثرون بالإيجاب على النية الشرائية للمستهلك.
يوسف, رحمة, جنيد, حنان, & بدر, حياة. (2025). فاعلية أساليب التسويق الإبداعي غير المتوقعة على النية الشرائية للمستهلك في السوق المصري. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024(47), 111-137. doi: 10.21608/jkom.2025.405454
MLA
رحمة يوسف; حنان جنيد; حياة بدر. "فاعلية أساليب التسويق الإبداعي غير المتوقعة على النية الشرائية للمستهلك في السوق المصري", المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024, 47, 2025, 111-137. doi: 10.21608/jkom.2025.405454
HARVARD
يوسف, رحمة, جنيد, حنان, بدر, حياة. (2025). 'فاعلية أساليب التسويق الإبداعي غير المتوقعة على النية الشرائية للمستهلك في السوق المصري', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024(47), pp. 111-137. doi: 10.21608/jkom.2025.405454
VANCOUVER
يوسف, رحمة, جنيد, حنان, بدر, حياة. فاعلية أساليب التسويق الإبداعي غير المتوقعة على النية الشرائية للمستهلك في السوق المصري. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2025; 2024(47): 111-137. doi: 10.21608/jkom.2025.405454