تسعي هذه الدراسة إلى التعرف على دور آليات التسويق الهجومي المُستخدمة من قبل المشروعات الصناعية الصغيرة العاملة في مصر؛ وتأثيرها على الاتساق الاستراتيجي العلامة التجارية،ومعرفة دورها في تسهيل عمليات الشراء من وجهة نظرهم، والكشف عن اتجاهات الجمهور تجاهها، وذلك في اطار نموذج التاثيرات والاستخدامات من خلال الاعتماد على منهج المسح وتم تطبيق البحث على عينه عمديه قوامها 400 مفردة من مستخدمي منتجات الشركة. وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج الهامة: أن هناك درجة اهتمام مُرتفعة إلى حد ما لدى الجمهور المصري (عينة الدراسة) بآليات التسويق الهجومي حيث أن هناك درجة ارتفاع ملحوظة نسبيًا في الوزن النسبي لاستجابه المبحوثين؛ ويُمكن إرجاع ذلك إلى قوة وانتشار استخدام الانترنت في عملية التسوبق بشكل عام ،كماأن أغلبية (عينة الدراسة) على درجة ايجابية تجاه آليات التسويق الهجومي؛حيث كانت نسبتهم (82.5 %)؛ كماأوضحت النتائج أن المبحوثين ذوي المستوى الاقتصادي الاجتماعي المُتوسطة النسبة الأعلى لأدراك المتوسط عن غيرهم من المستويات حيث كانت نسبتهم (97%)؛ على عكس المبحوثين الذين أدركوا بدرجة مرتفعة؛فقد كان المبحوثين ذوي المستوى الاقتصادي الاجتماعي المرتفعة النسبة الأعلى للأدراك المرتفع عن غيرهم من المستويات حيث كانت نسبتهم (86%).
فولي عثمان ثابت, رضا. (2024). آليات التسويق الهجومي عبر الإنترنت ودورها في تشكيل الاتساق الاستراتيجي للعلامة التجارية: دراسة تطبيقية على المشروعات الصناعية الصغيـرة. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024(46), 297-345. doi: 10.21608/jkom.2024.379707
MLA
رضا فولي عثمان ثابت. "آليات التسويق الهجومي عبر الإنترنت ودورها في تشكيل الاتساق الاستراتيجي للعلامة التجارية: دراسة تطبيقية على المشروعات الصناعية الصغيـرة". المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024, 46, 2024, 297-345. doi: 10.21608/jkom.2024.379707
HARVARD
فولي عثمان ثابت, رضا. (2024). 'آليات التسويق الهجومي عبر الإنترنت ودورها في تشكيل الاتساق الاستراتيجي للعلامة التجارية: دراسة تطبيقية على المشروعات الصناعية الصغيـرة', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024(46), pp. 297-345. doi: 10.21608/jkom.2024.379707
VANCOUVER
فولي عثمان ثابت, رضا. آليات التسويق الهجومي عبر الإنترنت ودورها في تشكيل الاتساق الاستراتيجي للعلامة التجارية: دراسة تطبيقية على المشروعات الصناعية الصغيـرة. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024; 2024(46): 297-345. doi: 10.21608/jkom.2024.379707