الذكاء الاصطناعي وتحولات الإعلام في العالم العربي

نوع المستند : بحوث علمیة متخصصة فی مجال الاعلام والاتصال.

المؤلف

كلية الاتصال، جامعة الشارقة، الإمارات العربية المتحدة

10.21608/jkom.2024.360782

المستخلص

لا شك أن الذكاء الاصطناعي (AI) أصبح يشكل ثورة في مجال الصحافة والإعلام، حيث يتم استثماره بشكل متزايد خلال السنوات الأخيرة لتعزيز القدرات الإبداعية وتحسين جودة المحتوى الصحفي والإعلامي، وذلك لانه يقدم بالتأكيد فرصًا غير مسبوقة لتحليل البيانات بشكل أعمق وأسرع، وقد انخرط المجال الإعلامي العربي في استثمار تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي في السنوات الاخيرة، بهدف تحسين جودة المحتوى الصحفي وتأمين التفاعلية، وتعزيز دور الصحافة والإعلام التوعوي.

الكلمات الرئيسية