توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في التسويق الريادي: مراجعة منهجية للتراث العلمي

نوع المستند : بحوث علمیة متخصصة فی مجال الاعلام والاتصال.

المؤلفون

كلية الإعلام، جامعة الأهرام الكندية

المستخلص

تهدف هذه المراجعة المنهجية إلى دراسة تطبيقات تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال التسويق الريادي، وذلك بإجراء تحليل منهجي منظم للمقالات العلمية المنشورة خلال السنوات الخمس الماضية، وذلك استنادًا إلى إطار المدخلات - العوامل الوسيطة - النتائج (IMO) والذي يقدم فحصًا شاملاً لمجموعة الأدبيات الحالية ويسهل الوصول إلى رؤى قيمة للمساعي البحثية المستقبلية. وتوفر النتائج رؤى قيمة لعلماء الاتصال ورواد الأعمال والمسوقين حول دمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في ممارساتهم التجارية ومناهجهم الاستراتيجية، مع التركيز بشكل خاص على الاعتبارات الأخلاقية والشفافية، مع التوصية بإجراء المزيد من البحوث المستقبلية لفحص تأثير الذكاء الاصطناعي على قطاعات معينة وكيفية تفاعل العملاء مع أدوات التسويق المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

الكلمات الرئيسية