تسعي ميتافرس مستقبليًا إلى ربط مستخدمي اليوتيوب، والإديوتيوبرز أي معلمي اليتويب، في كل زمان ومكان من خلال تكنولوجيا الفيديو المتقدمة، حيث أن دمج مقاطع الفيديو بخاصية 360 درجة على قنوات اليوتيوب التعليمية، يضيف درجة من التفاعل والانغماس، لا تستطيع الفديوهات التعليمية التقليدية أن تضاهيها، بسبب عدم القدرة علي تحديد ردود افعال المستخدمين والتي تعتبر إمكانات وعقبات على حد سواء. بينما، تشمل الفيديوهات التعليمية بخاصية 360 درجة نوعين، الواقع المعزز وغير الواقع المعزز. لذلك، الهدف من الدراسة هو الاستفادة من مقاطع فيديو يوتيوب التعليمية للأطفال بنطاق 360 درجة من خلال تحليل سبع قنوات تعليمية على اليوتيوب بخاصية 360 درجة، لاستكشاف التفاعل الغامر على مقاطع الفيديو هذه من خلال تفاعلات المستخدمين، عن طريق تحليل المضمون. وجدت النتائج أن مقاطع الفيديو التعليمية ثنائية الأبعاد 2Dبخاصية 360 درجة، تحظى بأعلى نسبة تفاعل ومشاهدات للمستخدمين، وخاصة أغاني الحضانة ورياض الأطفال.
رضا, أماني, & رجب, مرام. (2024). استخدام الفيديوهات ثلاثية الأبعاد 360 درجة على قنوات يوتيوب التعليمية الغامرة: بُعد جديد في التعلم. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024(44), 195-217. doi: 10.21608/jkom.2024.354800
MLA
أماني رضا; مرام رجب. "استخدام الفيديوهات ثلاثية الأبعاد 360 درجة على قنوات يوتيوب التعليمية الغامرة: بُعد جديد في التعلم", المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024, 44, 2024, 195-217. doi: 10.21608/jkom.2024.354800
HARVARD
رضا, أماني, رجب, مرام. (2024). 'استخدام الفيديوهات ثلاثية الأبعاد 360 درجة على قنوات يوتيوب التعليمية الغامرة: بُعد جديد في التعلم', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024(44), pp. 195-217. doi: 10.21608/jkom.2024.354800
VANCOUVER
رضا, أماني, رجب, مرام. استخدام الفيديوهات ثلاثية الأبعاد 360 درجة على قنوات يوتيوب التعليمية الغامرة: بُعد جديد في التعلم. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024; 2024(44): 195-217. doi: 10.21608/jkom.2024.354800