استخدمت هذه الورقة المنهج الكيفي وأجرت مقابلات متعمقة مع 16 من المتصلين في مجال تغير المناخ كوسيلة لجمع البيانات. تشير النتائج إلى أن تبادل المعلومات المتعلقة بتغير المناخ على وسائل التواصل الاجتماعي يتطلب إسنادها إلى مؤسسات جديرة بالثقة وتوعية عامة. ومع ذلك، تشمل التحديات نقص الدعم الحكومي، والاهتمام بالتقارير الاستقصائية الذي لم يتم تعزيزه، وعدد أقل من الصحفيين المتخصصين. يواجه الصحفيون نقص التمويل، والتكنولوجيا غير الموثوقة، وعدد أقل من السياسات العامة الداعمة للعلوم. تشمل العوامل الخارجية التي تؤثر على التواصل بشأن تغير المناخ محدودية الوصول إلى البيانات المحلية، والمعلومات غير الكاملة، وغياب الاستراتيجيات الواضحة. وتدعو النتائج إلى توفير فهم أفضل لمدى تأثير استخدام الطاقة في مصر لتغير المناخ للمديرين وصانعي السياسات.
ذو الفقار, شيماء, & مجدي عبدالسعود, مي. (2024). التحقيق في التحديات التي يواجهها مراسلون المناخ الذين يتصلون بالجمهور: دراسة نوعية. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024(44), 105-125. doi: 10.21608/jkom.2024.354792
MLA
شيماء ذو الفقار; مي مجدي عبدالسعود. "التحقيق في التحديات التي يواجهها مراسلون المناخ الذين يتصلون بالجمهور: دراسة نوعية", المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024, 44, 2024, 105-125. doi: 10.21608/jkom.2024.354792
HARVARD
ذو الفقار, شيماء, مجدي عبدالسعود, مي. (2024). 'التحقيق في التحديات التي يواجهها مراسلون المناخ الذين يتصلون بالجمهور: دراسة نوعية', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024(44), pp. 105-125. doi: 10.21608/jkom.2024.354792
VANCOUVER
ذو الفقار, شيماء, مجدي عبدالسعود, مي. التحقيق في التحديات التي يواجهها مراسلون المناخ الذين يتصلون بالجمهور: دراسة نوعية. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2024; 2024(44): 105-125. doi: 10.21608/jkom.2024.354792