تطرح تقنيات الذكاء الاصطناعي إشكاليات عديدة في مدى ملاءمة المناهج والأدوات البحثية التقليدية في دراسة المضمون الرقمي الجديد، فالدراسات العديدة أثبتت فاعلية هذه المناهج في دراسة المضمون الرقمي قبل ظهور التقنيات الجديدة في الذكاء الاصطناعي، بل ساعدت هذه التقنية هذه المناهج في التحليل والتنظيم، فيمكن للذكاء الاصطناعي حاليًا أن يساعد في استخراج وتحليل البيانات من مصادر مختلفة بنحو دقيق بالاعتماد على خوارزميات متطورة للغاية، ما يساعد الباحثين في جمع المادة العلمية وتنظيمها وإدارتها، ويوفر قاعدة بيانات للكثير من المراجع والأبحاث العلمية.
خليفة سالم, سحر. (2023). إشكاليات البحث العلمي الإعلامي في عصر الذكاء الاصطناعي. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2023(42), 9-11. doi: 10.21608/jkom.2023.325707
MLA
سحر خليفة سالم. "إشكاليات البحث العلمي الإعلامي في عصر الذكاء الاصطناعي". المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2023, 42, 2023, 9-11. doi: 10.21608/jkom.2023.325707
HARVARD
خليفة سالم, سحر. (2023). 'إشكاليات البحث العلمي الإعلامي في عصر الذكاء الاصطناعي', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2023(42), pp. 9-11. doi: 10.21608/jkom.2023.325707
VANCOUVER
خليفة سالم, سحر. إشكاليات البحث العلمي الإعلامي في عصر الذكاء الاصطناعي. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2023; 2023(42): 9-11. doi: 10.21608/jkom.2023.325707