الفواصل الإعلانية بفيديوهات اليوتيوب وعلاقتها بالحالة المزاجية لدى المراهقين

نوع المستند : بحوث علمیة متخصصة فی مجال الاعلام والاتصال.

المؤلف

مدرس بقسم الإعلام وثقافة الأطفال، كلية الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن تأثير الفواصل الإعلانية أثناء مشاهدة المراهقين لفيديوهات اليوتيوب على الحالة المزاجية لديهم، تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، واعتمدت الدراسة على منهج المسح الإعلامى، وتمثلت عينة الدراسة في عينة قوامها (450) مفردة من طلاب جامعة عين شمس، جامعة 6 أكتوبر، وجامعة الأزهر، واعتمدت على استمارة الاستبيان لجمع البيانات، وتوصلت الدراسة إلى: - أن أكثر أشكال تأثير الفواصل الإعلانية على حالة المزاجية للمراهقين أثناء مشاهدتهم لفيديوهات اليوتيوب، جاء في مقدمة التأثيرات الإيجابية" الشعور بالهدوء والاطمئنان "ثم" الشعور بالراحة" تلاها" الشعور بالرضا" بينما جاءت التأثيرات السلبية في" يزيد من حالة السخط لدي"ثم" تلاها" الشعور بالتوتر" يليها" الشعور بالإحباط" واخيرا" الشعور بالسخط وعدم الرضا". - يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطات درجات الذكور ومتوسطات درجات الإناث على إجمالي مقياس الحالة المزاجية. توجد علاقة إرتباطية دالة إحصائياً بين معدل تعرض المبحوثين للفواصل الإعلانية بفيديوهات اليوتيوب وتأثيرها على حالتهم المزاجية.

الكلمات الرئيسية