تناول موضوع الدراسة تقييم النخب المصرية لأداء وسائل الإعلام المصرية فى دعم توجه الدولة نحو سياسة التحول الرقمى. وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي تعتمد منهج المسح الإعلامى واعتمدتعلى تطبيق نظرية انتشار المستحدثات ومدخل قبول التكنولوجيا, من خلال التطبيق على عينة قوامها (100) مفردة من النخبة الأكاديمية والإعلامية, للتعرف على تقييم النخب لأداء وسائل الإعلام المصرية فى دعم توجه الدولة نحو سياسة التحول الرقمى. توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها أن:
ارتفاع معدل متابعة النخبة الأكاديمية لما تنشره وسائل الإعلام حول سياسة التحول الرقمى التى تتبناها الدولة. ارتفاع إهتمام النخبة الإعلامية بموضوع التحول الرقمى فى المركز الأول بنسبة 60%, فى حين حصلت النخبة الأكاديمية على نسبة 36%. تعدوسائل الإعلام الرقمى الجديد أهم مصادر المعلومات حول التحول الرقمى بنسبة وصلت إلى 58%, بينما حصلت وسائل الإعلام التقليدية الرسمية على المركز الثالث من بين مصادر الدراسة. جاءت صفحةالموقع الالكتروني لوزارة الداخلية الأسرعفي تحميل البيانات والخدمات بنسبة48%يليها صفحة مصلحة الشهر العقارى بنسبة 46%ثم مناصفة كلا من موقعي وزارتى التموين والصحة بنسبة 44%
أبوالفتوح محمود الخطيب, فاطمة الزهراء, & أبومندور عبدالغنى أبومندور, شيماء. (2022). تقييم النخب المصرية لأداء وسائل الاعلام المصرية في دعم توجه الدولة نحو سياسة التحول الرقمي. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2022(38), 312-355. doi: 10.21608/jkom.2022.266408
MLA
فاطمة الزهراء أبوالفتوح محمود الخطيب; شيماء أبومندور عبدالغنى أبومندور. "تقييم النخب المصرية لأداء وسائل الاعلام المصرية في دعم توجه الدولة نحو سياسة التحول الرقمي", المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2022, 38, 2022, 312-355. doi: 10.21608/jkom.2022.266408
HARVARD
أبوالفتوح محمود الخطيب, فاطمة الزهراء, أبومندور عبدالغنى أبومندور, شيماء. (2022). 'تقييم النخب المصرية لأداء وسائل الاعلام المصرية في دعم توجه الدولة نحو سياسة التحول الرقمي', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2022(38), pp. 312-355. doi: 10.21608/jkom.2022.266408
VANCOUVER
أبوالفتوح محمود الخطيب, فاطمة الزهراء, أبومندور عبدالغنى أبومندور, شيماء. تقييم النخب المصرية لأداء وسائل الاعلام المصرية في دعم توجه الدولة نحو سياسة التحول الرقمي. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2022; 2022(38): 312-355. doi: 10.21608/jkom.2022.266408