العلاقة بين ظاهرة التليفزيون الاجتماعي واستراتيجيات تسويق المحتوى الترفيهى عبر المنصات الرقمية :دراسة کيفية استطلاعية على عينة من مسوقي المحتوى

نوع المستند : بحوث علمیة متخصصة فی مجال الاعلام والاتصال.

المؤلف

مدرس بقسم الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني بالأکاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام، مصر

المستخلص

تسعى الدراسة لفهم دور التليفزيون الاجتماعى فى تسويق المحتوى الترفيهي من خلال بحث العلاقة بين زيادة استخدام التليفزيون الاجتماعى وأثاره الايجابية والسلبية على التسويق للمحتوى فى رأى خبراء التسويق، حيث أن هناک ندرة فى الدراسات التى توضح العلاقة بين التليفزيون الاجتماعى وتسويق المحتوى الترفيهى، اعتمدت الدراسة على نظرية الملائمة الإعلامية، بتوظيف أسلوب المقابلات المتعمقة مع 30 من خبراء تسويق المنصات الرقمية،أوضحت النتائج اعتماد المعلنين على التليفزيون الاجتماعى للترويج بنسبة کبيرة لأنهم يعتبرونه وسيلة للإعلان عن المحتوى سواء بطريقة مدفوعة أو غير مدفوعة، و يتم استغلال زيادة التفاعل  تجاريا لجذب الانتباه کمرحلة أولى للعمل ثم يتم تسويقه أکثر تجاريا، للتليفزيون الاجتماعى دور فى توجيه طرق التسويق وتعديل اتجاهه، من أهم العوامل المؤثرة على زيادة التفاعل فى التليفزيون الاجتماعى نوع المحتوى (کلما کان المحتوى ترفيهيا مثل برامج المسابقات، والمحتوى الاجتماعي التى تثير نقاشات وجدالات فى المجتمع يسهل التسويق له) ،الضجة الإعلانية،،توقيت العرض،النجوم المشارکة فى الأعمال،الترند،الهاشتاج، من أکثر الأثار السلبية للتليفزيون الاجتماعي عدم التحکم فى التعليقات السلبية .

الكلمات الرئيسية