اتجاهات المعلمين نحو التغطية الصحفية لقضايا التعليم قبل الجامعي

نوع المستند : بحوث علمیة متخصصة فی مجال الاعلام والاتصال.

المؤلف

مدرس الصحافة المساعد کلية الإعلام جامعة الأهرام الکندية

المستخلص

المشکلة البحثية:
ترصد الدراسة اتجاهات معلمي قبل الجامعي نحو التغطية الصحفية لقضايا التعليم قبل الجامعي والمعلمين للوقوف على سبل علاج الإعلام المصري عامة والصحافة خاصة لقضايا المعلمين.
 
أهمية الدراسة:
1- أصبحت مصر تمتلک إستراتيجية للتعليم 2030 ومشروع التنمية المستدامة والذي يسعى لترسيخ قيم المواطنة والانتماء ونشر الأخلاق والقيم وإعلاء غايات التفکير والنقد والتحليل والتقويم بما يتطلب تدريب المعلمين الجدد على نفس المستوى.
2- أصبح التعليم الأن مشروع أمن قومي يتطلب الوفاء بالإلتزامات الدستورية للتعليم في بنود الموازنة العامة للدولة.
3- تسعى الدولة لتطوير نظام التعليم قبل الجامعى بما يستجيب لمتطلبات ثورة تکنولوجيا المعلومات والأتصال والإنتقال إلى ما يعرف بتعليم المستقبل.
4- إطلاق الدولة مشروع المعلمون أولاً من أجل رفع کفاءة المعلم وذلک حقاً دستورياً مکفولاً له حيث جاءت المادة رقم(22) لتؤکد أن المعلمين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم،الرکيزة الأساسية للتعليم، وتتکفل الدولة بتنمية کفاءاتهم العلمية، ومهاراتهم المهنية، ورعاية حقوقهم المادية والأدبية وبما يضمن جودة التعليم وتحقيق أهدافه.
5- استمرارية مشکلات التعليم التى يعانى منها الشعب المصري وخاصة الدروس الخصوصية وإهمال البنية التحتية للمدارس وضعف إعداد المعلمين.



 

الكلمات الرئيسية