دور حملات التسويق السياسي في تشکيل اتجاهات الشباب نحو المشارکة السياسية: دراسة تطبيقية على الانتخابات الرئاسية 2014

نوع المستند : بحوث علمیة متخصصة فی مجال الاعلام والاتصال.

المؤلف

باحثة ماجستير، کلية الآداب، قسم الإعلام، جامعة المنيا

المستخلص

تتلخص مشکله الدراسة فى التعرف على دور حملات التسويق السياسى فى تشکيل انتجاهات الشباب نحو المشارکة السياسية.
أهم النتائج:
١- جاء الانترنت فالمرتبة الأولى لمتابعه حملات التسويق السياسى لمرشحى انتخابات الرئاسه 2014 بنسبة 27.8%، کما جاءت الصحف القومية فالمرتبة الأخيرة بنسبة 2.3%.
2- أهم أسباب متابعه حملات التسويق السياسى لمرشحى الانتخابات الرئاسية کانت بهدف التوجيه لاختيار المرشح الأفضل بنسبه 21.7% بينما جاءت المتعة والتسلية وتقديم المقترحات الخاصة ببرامج المرشحين السياسية فالمرتبة الأخيرة بنسبه 1.44%.
3- جاءت السيرة الذاتية للمرشح وانجازاته وتاريخه جاءت فالترتيب الأول لمتابعه مضامين حملات التسويق المرشحين لانتخابات الرئاسة.
4- جاء اختيار المرشح المناسب کأهم أسباب المشارکة بنسبة 52.38% بينما جاء إن دينى يحثنى على المشارکة فالمرتبة الأخيرة .
5- واهم أسباب عدم المشارکة جاء بسبب الشک فى نزاهة الانتخايات والانتخابات عملية شکلية والفائز معروف .

الكلمات الرئيسية