تتلخص مشکله الدراسة فى التعرف على دور حملات التسويق السياسى فى تشکيل انتجاهات الشباب نحو المشارکة السياسية. أهم النتائج:
١- جاء الانترنت فالمرتبة الأولى لمتابعه حملات التسويق السياسى لمرشحى انتخابات الرئاسه 2014 بنسبة 27.8%، کما جاءت الصحف القومية فالمرتبة الأخيرة بنسبة 2.3%.
2- أهم أسباب متابعه حملات التسويق السياسى لمرشحى الانتخابات الرئاسية کانت بهدف التوجيه لاختيار المرشح الأفضل بنسبه 21.7% بينما جاءت المتعة والتسلية وتقديم المقترحات الخاصة ببرامج المرشحين السياسية فالمرتبة الأخيرة بنسبه 1.44%.
3- جاءت السيرة الذاتية للمرشح وانجازاته وتاريخه جاءت فالترتيب الأول لمتابعه مضامين حملات التسويق المرشحين لانتخابات الرئاسة.
4- جاء اختيار المرشح المناسب کأهم أسباب المشارکة بنسبة 52.38% بينما جاء إن دينى يحثنى على المشارکة فالمرتبة الأخيرة .
5- واهم أسباب عدم المشارکة جاء بسبب الشک فى نزاهة الانتخايات والانتخابات عملية شکلية والفائز معروف .
حجازي شحاتة, جهاد. (2015). دور حملات التسويق السياسي في تشکيل اتجاهات الشباب نحو المشارکة السياسية: دراسة تطبيقية على الانتخابات الرئاسية 2014. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2015(8), 168-187. doi: 10.21608/jkom.2015.113739
MLA
جهاد حجازي شحاتة. "دور حملات التسويق السياسي في تشکيل اتجاهات الشباب نحو المشارکة السياسية: دراسة تطبيقية على الانتخابات الرئاسية 2014". المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2015, 8, 2015, 168-187. doi: 10.21608/jkom.2015.113739
HARVARD
حجازي شحاتة, جهاد. (2015). 'دور حملات التسويق السياسي في تشکيل اتجاهات الشباب نحو المشارکة السياسية: دراسة تطبيقية على الانتخابات الرئاسية 2014', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2015(8), pp. 168-187. doi: 10.21608/jkom.2015.113739
VANCOUVER
حجازي شحاتة, جهاد. دور حملات التسويق السياسي في تشکيل اتجاهات الشباب نحو المشارکة السياسية: دراسة تطبيقية على الانتخابات الرئاسية 2014. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2015; 2015(8): 168-187. doi: 10.21608/jkom.2015.113739