منظومة الإعلان والتحديات الراهنة : "دراسة حول مستقبل الإعلان في مصر بعد ثورة 25 يناير"

نوع المستند : بحوث علمیة متخصصة فی مجال الاعلام والاتصال.

المؤلف

المدرس بقسم العلاقبات العامة والإعلان، کلية الإعلام، جامعة الأهرام الکندية

المستخلص

مشکلة البحث:
- تتمثل مشکلة البحث فى الإجابة على التساؤل الأتى:
کيف يمکن وضع تصور لمستقبل الإعلان فى مصر وما يمکن أن تقوم به المؤسسات الإعلانية فى الفترة الراهنة من أجل التطوير والحفاظ على دورالاعلان کنشاط إعلامى مؤثر؟
 
نتائج البحث:
1-  أن مستقبل الإعلان في مصر يعتمد بشکل کبير على تطوير الاستراتيجيات الإعلانية والتسويقية،  ودراسة المستهلک بشکل يختلف عما هو قائم، بما يوفر المزيد من التفاعل مع الجمهور وتحقيق الهدف المرجو من الإعلان.
2-   أن تطبيق استراتيجية دورة الحياة القصيرة للمنتج يعد من الحلول الفاعلة فى الظروف الإستثنائية والأحوال الإقتصادية الغير مستقرة والتى تتميز بمجموعة من الإيجابيات التى يمکن أن تساعد على تدعيم النشاط الإعلانى فى ظروف السوق الغير عادية.
3-   أننا بحاجة إلى فهم أفضل لما تشکله "المعلومات" بالنسبة للمستهلک، وکيف يتم نقل هذه المعلومات بشکل أفضل في مجال الإتصالات،  بصريا وترويجيا وکذلک لفظيا، عبر إستخدام الإستراتيجيات الإعلانية المناسبة .
4-  أن التجارة الإلکترونية تلعب دوراً کبيراً فى تحفيز الإعلان عبر الشبکات والمواقع الإلکترونية والذى يساعد على دعم وزيادة النشاط الإعلانى التفاعلى.

الكلمات الرئيسية