تتحدد مشکلة الدراسة في الإجابة على السؤال الرئيس التالي" ما مدى استخدام ممارسي العلاقات العامة في الدول العربية لوسائل الإعلام التفاعلي في صناعة صورة المنشأة " وقد توصلت الدراسة لعدة نتائج من أهمها:
- تفوق الممارسون للعلاقات العامة في الدول العربية الذکور على الإناث.
- تصدرت فئة الممارسين للعلاقات العامة في الدول العربية من 25 إلى أقل من 35 عاماً على باقي الفئات العمرية الأخرى.
- ورد المؤهل العلمي لممارسي العلاقات العامة في الدول العربية مرتباً کالتالي: الحاصلون على الليسانس، أو البکالوريوس، فالحاصلون على الماجستير، فالحاصلون على الدکتوراه، فالحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها، فالحاصلون على دبلوم عال بعد البکالوريوس.
- تستخدم العلاقات العامة في الدول العربية وسائل الإعلام التفاعلي في صناعة صورة المنشأة بدرجة قوية جداً.
- تستخدم العلاقات العامة في الدول العربية وسائل التواصل الاجتماعي في صناعة الصورة؛ وهي مرتبة على النحو التالي: الموقع الالکتروني، والصحافة الإلکترونية، والمواقع الشخصية بدرجة قوية. بينما استخدمت المجموعات البريدية، والتلفزيون التفاعلي، والإذاعات الرقمية بدرجة متوسطة؛ أما الاستخدام المنخفض فانحصر في المدونات، والمنتديات.
مخلف حمدي أحمد البلبوشي, عبدالراضي. (2016). استخدام وسائل الإعلام التفاعلي في صناعة صورة المنشأة : دراسة وصفية على عينة من ممارسي العلاقات العامة في الدول العربية. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2016(14), 52-81. doi: 10.21608/jkom.2016.109334
MLA
عبدالراضي مخلف حمدي أحمد البلبوشي. "استخدام وسائل الإعلام التفاعلي في صناعة صورة المنشأة : دراسة وصفية على عينة من ممارسي العلاقات العامة في الدول العربية". المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2016, 14, 2016, 52-81. doi: 10.21608/jkom.2016.109334
HARVARD
مخلف حمدي أحمد البلبوشي, عبدالراضي. (2016). 'استخدام وسائل الإعلام التفاعلي في صناعة صورة المنشأة : دراسة وصفية على عينة من ممارسي العلاقات العامة في الدول العربية', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2016(14), pp. 52-81. doi: 10.21608/jkom.2016.109334
VANCOUVER
مخلف حمدي أحمد البلبوشي, عبدالراضي. استخدام وسائل الإعلام التفاعلي في صناعة صورة المنشأة : دراسة وصفية على عينة من ممارسي العلاقات العامة في الدول العربية. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2016; 2016(14): 52-81. doi: 10.21608/jkom.2016.109334