القيم الجمالية والفنية لاختيار الصورة کعامل أساسي للاتصال البصري في الإعلان الصحفي

نوع المستند : بحوث علمیة متخصصة فی مجال الاعلام والاتصال.

المؤلف

أستاذ مساعد التصميم الجرافيکي، قسم الاتصال الجماهيري، کلية الاتصال، جامعة الشارقة

المستخلص

- أهداف البحث :-
ـ إبراز أهمية الصورة في الإعلان الصحفي والدور المهم الذي تلعبه الصورة في عملية الإدراک و التذکير .
ـ توضيح کيفية اختيار الصورة داخل الإعلان حتى تتناسب مع الفکرة التصميمية .
ـ إدراک أهمية اختيار الصورة لکي تتناسب مع فکرة الإعلان ودورها في انتشار ورواج السلعة أو الخدمة المعلن عنها من خلال الحفاظ علي الهوية المجتمعية.
 
النتائج:
١ـ تعتبر الصورة کعنصر مهم من العناصر الجرافيکية للإعلان الصحفي والاهم لعملية للاتصال البصري،  ولها دور إجابي في توصيل فکرة الإعلان وإدراک المتلقي بالإعلان، و يعتبر هذا من أهم أنواع الاتصال الفعال والناجح،  وذلک من خلال تحويل المعلومة وعرضها بشکل مرئي من خلال الصورة داخل التصميم الذي يحمل الهدف والرسالة الإعلانية ليکون عمل فني اتصالي متکامل.
٢ـ النجاح في المحافظة علي الجماليات البصرية في اختيار الصورة يساعد علي الحفاظ علي اخلاقيات الصورة داخل الإعلان وبالأخص في المجتمعات العربية التي تحافظ وتهتم بالعادات والتقاليد التي ترسخ الاخلاق المجتمعية و الهوية العربية.

الكلمات الرئيسية