استخدام الشباب بدولة الإمارات لوسائل التواصل الإجتماعي في تقديم أفکارهم الإبتکارية : دراسة تطبيقية على استخدام الشباب في دولة الامارات لوسائل التواصل الاجتماعي في تقديم أفکارهم الابتکارية

نوع المستند : بحوث علمیة متخصصة فی مجال الاعلام والاتصال.

المؤلف

باحثة دکتوراه، کلية الآداب، قسم اعلام ، جامعة حلوان

المستخلص

مشکلة البحث:
يشکل الاعلام دوراً مهماً على الحياة المعاصره وخاصة  في عصر التکنولوجيا الحديثة وظهور المستحدثات الجديدة مما أدى إلى زيادة الوعي بأهمية الابتکار في المجتمعات ، خاصة المجتمعات المهتمة بالعملية الابتکارية وبالتحديث ونتج عن ذلک حرص الدوائر والجهات المعنية بإقامة الفعاليات المحفزة على ذلک وأهمها  المعارض والبرامج الخاصة بالابتکار  لتفعيل دور الشباب في هذا المجال ،  لذا  تتبلورالمشکلة البحثية  في رصد وتحليل تأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي في تقديم أفکار الشباب بدولة الامارات العربية المتحدة و دعم الافکار الابتکارية لديهم .
من النتائج التي توصلت اليها الباحثة :-
1- ان وسائل التواصل الاجتماعي تتيح للشباب إمکانية عرض مبتکراتهم وابداعاتهم المختلفة في العديد من المجالات  الهامة التي تفيد المجتمع الاماراتي .
2- قيام القيادة في دولة الامارات العربية بتشجيع الشباب على الابتکار وتشجيعهم بالدعم والمساندة.   
3- تخصيص مراکز ذکية لدعم مبادرات الشباب وافکارهم الابتکارية بانشاء المواقع المختلفة على الانترنت وتبنيها ودعمها وتشجيعها .
4- دوام انشاء مراکز ومنصات ابتکارية لتبني أفکار الشباب ، وأحدثها منصة ابتکر  التي تم انشائها من قبل مرکز محمد بن راشد للابتکار الحکومي والتي تعني بنشر ثقافة الابتکار الحکومي و بناء القدرات ورفع الکفاءات ومشارکة  تجربة العمل الحکومي المبتکر  لدولة الامارات للوصول الى 30 مليون مشارک عالمياً .
بما يفيد تشجيع دولة الامارات العربية للشباب لتقديم افکارهم الابتکارية عن طريق الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي .

الكلمات الرئيسية