أساليب التسويق المستخدمة عبر تطبيق "سناب شات" في مصر: دراسة استطلاعية

نوع المستند : بحوث علمیة متخصصة فی مجال الاعلام والاتصال.

المؤلف

مدرس بقسم علوم الاتصال والإعلام، کلية الآداب، جامعة عين شمس

المستخلص

يُعد تطبيق "سناب شات"  Snapchat أحد تطبيقات الهواتف الذکية المستخدَمة لالتقاط الصور بغرض توثيق اللحظات المختلفة بين المستخدمين ووضعها على التطبيق ومشارکتها مع أصدقائهم؛ حيث يتيح العديد من المميزات، منها وجود إمکانية تعديل الصور وإضافة أشکال ورموز تضفي حيوية  لها، مما يجذب العديد من المستخدمين، خصوصًا من المراهقين، لکونه تطبيقًا لتصوير ومشارکة اللحظات المختلفة بين المستخدمين، وذلک بوضع مجموعةٍ من المرشحات "الفلاتر" المسلية التي تعمل على التغيير في الشکل سواء بشکل جمالي، أو مضحک.
وقد دفع التطور الذي نشهده اليوم في التسويق عبر تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إلى بدء الحديث عن إمکانية استغلال "سناب شات" بوصفه وسيلةً تسويقيةً فاعلةً للعديد من الشرکات على مستوى العالم، وبعدة أشکال، ولعل الانتشار الواسع للتطبيق جعل هناک إمکانية لاستغلال خصائصه المختلفة في التسويق لانتشاره بشکل سريع في العديد من الدول في المنطقة العربية، مما جعل هناک حاجة للوقوف على "سناب شات" بوصفه وسيلةً تسويقية في مصر، وهو ما يتم التطرق له في إطار الدراسة الاستطلاعية.  

الكلمات الرئيسية