يُعد تطبيق "سناب شات" Snapchat أحد تطبيقات الهواتف الذکية المستخدَمة لالتقاط الصور بغرض توثيق اللحظات المختلفة بين المستخدمين ووضعها على التطبيق ومشارکتها مع أصدقائهم؛ حيث يتيح العديد من المميزات، منها وجود إمکانية تعديل الصور وإضافة أشکال ورموز تضفي حيوية لها، مما يجذب العديد من المستخدمين، خصوصًا من المراهقين، لکونه تطبيقًا لتصوير ومشارکة اللحظات المختلفة بين المستخدمين، وذلک بوضع مجموعةٍ من المرشحات "الفلاتر" المسلية التي تعمل على التغيير في الشکل سواء بشکل جمالي، أو مضحک. وقد دفع التطور الذي نشهده اليوم في التسويق عبر تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إلى بدء الحديث عن إمکانية استغلال "سناب شات" بوصفه وسيلةً تسويقيةً فاعلةً للعديد من الشرکات على مستوى العالم، وبعدة أشکال، ولعل الانتشار الواسع للتطبيق جعل هناک إمکانية لاستغلال خصائصه المختلفة في التسويق لانتشاره بشکل سريع في العديد من الدول في المنطقة العربية، مما جعل هناک حاجة للوقوف على "سناب شات" بوصفه وسيلةً تسويقية في مصر، وهو ما يتم التطرق له في إطار الدراسة الاستطلاعية.
عِزّ الدين زکي جُمعة, شيماء. (2020). أساليب التسويق المستخدمة عبر تطبيق "سناب شات" في مصر: دراسة استطلاعية. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2020(29), 4-54. doi: 10.21608/jkom.2020.106961
MLA
شيماء عِزّ الدين زکي جُمعة. "أساليب التسويق المستخدمة عبر تطبيق "سناب شات" في مصر: دراسة استطلاعية", المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2020, 29, 2020, 4-54. doi: 10.21608/jkom.2020.106961
HARVARD
عِزّ الدين زکي جُمعة, شيماء. (2020). 'أساليب التسويق المستخدمة عبر تطبيق "سناب شات" في مصر: دراسة استطلاعية', المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2020(29), pp. 4-54. doi: 10.21608/jkom.2020.106961
VANCOUVER
عِزّ الدين زکي جُمعة, شيماء. أساليب التسويق المستخدمة عبر تطبيق "سناب شات" في مصر: دراسة استطلاعية. المجلة العربية لبحوث الاعلام والاتصال, 2020; 2020(29): 4-54. doi: 10.21608/jkom.2020.106961